الصندوق الوطني للتقاعد يوفر خدمات رقمية جديدة

cnrps

أشار الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية، اليوم 3 ماي 2021, خلال تدخله في جلسة استماع عن بعد مع لجنة شؤون التونسيين بالخارج، أنه صار بإمكان التونسيين المقيمين بالخارج، دفع مساهماتهم للصندوق كـ ‘متعاون فني’، عن بعد، والحفاظ على تغطيتهم الاجتماعية عبر بطاقات بنكية وطنية أو دولية.

وقال الرئيس المدير العام، أن ذلك يأتي في إطار برنامج رقمنه الخدمات والدفع عن بعد الذي أطلقه الصندوق مؤخراً. والذي سيمكن من تسوية وضعية التونسيين بالخارج في علاقتهم تجاه التعاون الفني مع الصندوق، وضمان حقوقهم في التقاعد والتغطية الصحية.

وتتيح الخدمة للتونسيين بالخارج إمكانية دفع المساهمات في اجالها، وتجنب تراكم مستحقاتهم لدى الصندوق، والحفاظ على تواصل السير المهني على غرار المنخرطين بتونس، وتمكينهم من مواصلة الانتفاع بالتغطية الصحية لأفراد أسرهم بتونس أو عند العودة المؤقتة.

كما أكد على أهمية تعزيز الشراكة والترابط البيني بين الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية والوكالة التونسية للتعاون الفني، فيما يتعلق بتبادل المعلومات وتسهيل الخدمات الموجهة للتونسيين بالخارج.

وكان الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية قد أعلن يوم 20 أفريل 2021, عن الشروع في رقمنه الخدمات من خلال إنشاء موقع يتيح للمتعاون الفني، خدمة دفع المساهمات عن بعد ومتابعة الفترات المسددة مع الحصول على وصول استخلاص عند الدفع.

Commentaires

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *