الخدمة الأكثر سرعة في تحويل الأموال SWIFT gpi :للتونسيين بالخارج

عرض سامي المكي، الرئيس المدير العام للبريد التونسي، اليوم 3 ماي 2021, خلال مداخلته في جلسة استماع عن بعد، نظمتها لجنة شؤون التونسيين بالخارج، أهم الخدمات التي يوفرها البريد التونسي للتونسيين المقيمين بالخارج.

وأكد الرئيس المدير العام أن البريد التونسي انطلق في خدمة SWIFT gpa، لضمان أكثر شفافية وسرعة في عمليات التحويل المالي، والتمكين من خدمة متابعة الأموال بعد الإرسال والتأكد من وصولها. مع الحرص على أن تكون تكلفة الخدمات رمزية.

كما أشار الى أنّ البريد التونسي أمضى في اواخر سنة 2020 على اتفاقية مع شبكة MoneyGram، بهدف تغطية البلدان التي لا تصلها شبكة Western Union والتي ينخرط فيها البريد التونسي هي الاخرى منذ سنة 2000 من أجل تمكين التونسيين بالخارج من تحويل أموالهم في أكثر عدد ممكن من البلدان.

وقال سامي المكّي إن البريد التونسي يعمل على توسيع نطاق خدماته في العالم، وتسهيل المعاملات المالية للتونسيين بالخارج، على غرار توفير باقة ‘أنا تونسي’، التي انطلقت فعلياً سنة 2019, والتي تتيح للمواطن التونسي بالخارج عمليات تحويل الأموال، من داخل أو خارج تونس، والحصول على دفتر ادخار في تونس وبطاقة بنكية بكلفة لا تتجاوز 25 اورو. 

Commentaires

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *