إنطلقت الإدارة العامة للخطوط التونسية منذ أسابيع في الإستعدادات لموسم عودة التونسيين بالخارج لتأمين عودة "صحية" و خدمات ذات جودة لحرفائها حيث أعلنت الناقلة أن إنتظام الرحلان شهد نقلة نوعية مقارنة بالسنوات الماضية ليصل 94% هذه السنة فيما كان لا يتجاوز ال 50% قبل.
حيث أكد الرئيس المدير العام لتونيسار إثر مداخلة له في إحدى البرامج على الإ ذاعة الوطنية أن "تدني مستوى الخدمات للحرفاء ..من المشاكل التي نعتبرها لا تقل أهمية على الوضع المالي ".
تسعى التونيسار إلى إحتواء خسائرها المتأتية من الوضع الوبائي و العائدة إلى عدة عوامل منها "تقادم الأسطول" و الذي يعد السبب الرئيسي لتدني الخدمات المقدمة للحرفاء.