إعلانات

الأخبار

هل تأخرت رحلتك أو تمّ إلغاؤها ؟ خطوات تساعدك في الحصول على حقك في التعويض ..

هل سبق وأن تأخرت رحلتك؟

كنت في الوقت المحدد في المطار، قمت بإجراءات السفر كاملة .. ومن ثم يأتي الإعلان عن تأخر رحلتك أو إلغائها. تعرف على الحالات التي بإمكانك فيها الإبلاغ عن التأخير والمطالبة بحقك في التعويض 

في مواجهة عديد الأسئلة التي نتلقاها من مواطنينا ضحايا التأخير من شركات الطيران بشكل عام، نقدم أدناه توضيحات حول حقهم في التعويض ومشروعية مطالبهتم بذلك.
 

التعويض بموجب القانون الأوروبي لحقوق المسافرين

منذ عام 2004 قام الاتحاد الأوروبي بتنظيم حقوق المسافرين على شكل تسوية مالية في حال تأخر الرحلة وذلك عبر تعريفة ، فحين تصل الى وجهتك متأخراً أكثر من 3 ساعات فيحق لك تلقائياً المطالبة بواحدة من التعريفات المنصوص عليها بموجب لائحة الاتحاد الأوروبي رقم 261/2004 لحقوق المسافرين

هام! يطبق هذا الالتزام بغض النظر عن مطار المغادرة والوصول إذا كانت الشركة من مواطني إحدى دول الاتحاد الأوروبي. في حالة الشركات غير التابعة للاتحاد الأوروبي (مثل الخطوط التونسية) ، فإن التشريع ينطبق فقط إذا كان مطار المغادرة في الاتحاد الأوروبي.

 

شروط أخرى يجب مراعاتها:

تختلف المطالبة بالتعويض والحدود الزمنية باختلاف البلد: في فرنسا ، يجب تقديم المطالبة في غضون 5 سنوات من تاريخ الإقلاع. بالنسبة إلى بلجيكا فالفترة تصبح 1 سنة واحدة و 3 سنوات في إيطاليا

تأخير الطائرة ومسؤولية شركة الطيران: يجب أن يكون سبب التأخير خطأ شركة الطيران. غالبًا ما تستخدم شركات الطيران عذر "الظروف الاستثنائية" للتملص من المسؤولية ، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا. في حالة حدوث نزاع ، يجب أن تدرك أن هناك قواعد بيانات قادرة على التحقق علميًا من الأسباب.

في صورة إلغاء الرحلة يحق لك الحصول على تعويض إذا تم الإلغاء ولم تقم شركة الطيران بإبلاغك قبل 14 يوماً على الأقل.

 

مبالغ التعويض

  • 250 يورو للرحلات حتى 1500 كم ( = الرحلات من فرنسا وإيطاليا إلى تونس على سبيل المثال)
  • 400 يورو للرحلات خارج الاتحاد الأوروبي بمسافة تتراوح بين 1500 و 3500 كم ( = الرحلات من ألمانيا والسويد وأوكرانيا إلى تونس على سبيل المثال)
  • 600 يورو للرحلات الأخرى (لا توجد فئة من الرحلات إلى تونس مسبقًا)


تستغرق الفترة ما بين تقديم الطلب والنظر فيه، ودفع التعويض للمسافر ما بين 6 أشهر و 11 شهرًا.
 

 

ماذا يجب على الركاب أن يفعلوا!


بامكانك في تلك الحالة أن ترسل شكوى عبر البريد الإلكتروني أو بشكل كتابي (خطاب مسجل مع إيصال الإرجاع) إلى شركة الطيران خلال المواعيد النهائية المعترف بها في تشريعات بلدك (انظر أعلاه)


احتفظ بجميع وثائق السفر التي تثبت أنك كنت مسافرًا على متن الرحلة:

  • بطاقة الصعود (مهم للاحتفاظ بها)
  • التذكرة الإلكترونية
  • تأكيد الحجز
  • علامة الأمتعة
  • شهادة التأخير (إذا قدمتها شركة الطيران)

 

إذا لم تعطيك الشركة إجابة في غضون شهرين ، فيمكنك:


الاتصال بشركة متخصصة حتى تتمكن من اتخاذ الإجراءات اللازمة لك. يتم الدفع لهذه الشركات حصريًا بنسبة٪ (بين 25 و 30٪). يمكنك العثور عليها عند كتاب ''Retards Avions'' فقط على Google وستتيح لك مزيد الخيارات

بامكانك التواصل مع الهيكل المعني بالأمر في بلدك لمتابعة المسألة والتعهد بها وذلك عبر البريد الالكتروني أو من خلال الإرسال عن طريق البريد مضمون الوصول. يمكنك العثور على قائمة وتفاصيل الاتصال الخاصة بدول الاتحاد الأوروبي هنا.

إعلانات
© جميع الحقوق محفوظة 2022

Address: Diaspora Invest – Immeuble Louati Lot 6.5.9
Les Jardins du Lac – Tunis – Tunisie

Tél: +216 70 016 020

E-Mail: services@allobledi.tn