وزير الشؤون الخارجية يؤدي  زيارة إلى نيويورك

وزير الشؤون الخارجية يؤدي زيارة إلى نيويورك

Alloblediالأحد 19 سبتمبر 2021 - 21:06

بتكليف من رئيس الجمهورية قيس سعيد، يؤدي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، زيارة إلى نيويورك للمشاركة في الجزء رفيع المستوى للدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة الذي سينعقد خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 27سبتمبر 2021.

وسيشارك الوزير في عدد من الاجتماعات رفيعة المستوى ذات الصلة بمختلف القضايا الدولية المطروحة بما في ذلك المسار السياسي في ليبيا الشقيقة والوضع الانساني في اليمن.

كما ستكون هذه المشاركة مناسبة لتعزيز التعاون متعدد الأطراف في مواجهة عدد من التحديات القائمة على غرار مكافحة الارهاب والتغييرات المناخية ومقاومة التمييز العنصري في ضوء الذكرى 20 لإعلان وبرنامج عمل دربان ودعم الآليات الديقراطية عبر مكافحة الإشاعة والمعلومات المغلوطة إضافة إلى المسائل ذات الصلة بالتنمية المستديمة وحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين.

وتنفيذا للمبادرة التي تقدمت بها تونس خلال الدورة العادية 156 لمجلس جامعة الدول العربية المنعقد يوم 9 سبتمبر بالقاهرة، سينتظم اجتماع عربي -إفريقي من أجل تطوير آفاق التعاون بين الفضائين وضرورة إحكام التنسيق المشترك بينهما في مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وسيلتقي السيد الوزير بعدد من نظرائه من الدول الشقيقة والصديقة وممثلين عن المنظمات الدولية والاقليمية لبحث سبل التعاون الثنائي المشترك وتعزيز دور التعاون متعدد الأطراف في إطار منظمة أممية قادرة على كسب الرهانات الدولية الماثلة بإرساء سياسات دولية قائمة على التضامن من أجل إعادة البناء بشكل أفضل وبما يحقق التعافي الشامل ليس فحسب من تداعيات جائحة كوفيد 19، وإنما من مختلف الأزمات التي استنزفت مقدرات الإنسانية.



مقالات مشابهة

ميركاتو: وهبي الخزري يتلقى عرضين من الدوري السعودي
التونسيين بالخارج
الاثنين 30 ماي 2022 - 12:39

ميركاتو: وهبي الخزري يتلقى عرضين من الدوري السعودي

تسعيرة حج المكفولين بالخارج بين 26 و34 ألف دينار
التونسيين بالخارج
الاثنين 30 ماي 2022 - 10:09

تسعيرة حج المكفولين بالخارج بين 26 و34 ألف دينار

نوفلار تطلق خطا جديدا يربط تونس بمدينة جنيف
التونسيين بالخارج
السبت 28 ماي 2022 - 11:55

نوفلار تطلق خطا جديدا يربط تونس بمدينة جنيف