أمريكا تفتح حدودها الجوية لجميع الدول وفق شروط معينة

أمريكا تفتح حدودها الجوية لجميع الدول وفق شروط معينة

سكاي نيوزالأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 16:12

أعلن مسؤول كبير في البيت الأبيض أمس الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 أنّ الولايات المتحدة ستفتح اعتبارا من بداية شهر نوفمبر حدودها البرية مع المكسيك وكندا، والجوية مع العالم أجمع، أمام المسافرين الملقحين ضدّ فيروس كوفيد-19 والراغبين بالقيام برحلات تعتبر غير ضرورية.

وقال إنّ الإدارة الأميركية ستعلن "قريباً جداً عن الموعد الدقيق" لفتح حدودها البرية أمام الرحلات الدولية غير الضرورية للمسافرين المحصّنين. وكانت الولايات المتّحدة أعلنت في 20 سبتمبر أنّها ستفتح اعتباراً من مطلع نوفمبر حدودها الجوية أمام جميع المسافرين الملقّحين ضدّ كوفيد-19 رافعةً بذلك القيود المفروضة منذ مارس 2020 على الرحلات الدولية والتي كانت تثير استياء عدد من شركائها، خصوصاً الأوروبيون.

وأكّد المسؤول أنّ الحدود البرية والجوية ستفتح في نفس اليوم. وبالنسبة إلى فتح الحدود البرية، أوضح المسؤول إنّ الأمر سيتمّ على مرحلتين، الأولى سيكون فيها التلقيح شرطاً للرحلات غير الضرورية في حين ستظل الرحلات الضرورية مسموحاً بها وفق الشروط السارية منذ أغلقت الحدود، أما الثانية فستبدأ بداية جانفي 2022 وسيصبح فيها اللقاح شرطاً لا بدّ منه لأي رحلة إلى الولايات المتّحدة سواء ضرورية أم لا



مقالات مشابهة