
FightCamp: كيف إستطاع تونسي في أمريكا ابتكار عالم إفتراضي لرياضة الملاكمة
استطاعت شركة FightCamp الناشئة التي يديرها من أمريكا التونسي الأصل خليل زهار، والمهتمة باللياقة البدنية أن تتفوق اليوم في معارك اللياقة الذكية والتي تزداد تنافسية أكثر مع مرور الوقت. فقد نجحت الشركة في حصد 90 مليون دولار من خلال جمع نجوم العالم في القتال والملاكمة حولها، على غرار بطل الملاكمة
للوزن الثقيل مايك تايسون، وملاكم الوزن الخفيف فلويد مايويذر جونيور ،وبطل UFC الأسطوري جورج سانت بيير ، والوزن الثقيل الحالي فرانسيس نجانو وغيرهم..
يقول خليل الزهار، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة FightCamp: "تم تسريع فئة اللياقة البدنية في المنزل العام الماضي .. الآن ، نظرًا لأن المزيد يتبنون هذا الاتجاه كروتين دائم لهم ، فلدينا فرصة أكبر لمنح الناس طعمًا لثقافة الملاكمة والفنون القتالية في منازلهم."
لقد حققت الشركة رواجاً أكبر خاصة مع ما فرضته جائحة كورونا على العالم وفترات الحجر الصحي الشامل المتكررة، وهو ما جعل الرياضيين وهواة الألعاب القتالية يتوجهون إلى FightCamp والدعاية لها بطريقة أو بأخرى
فنظام FightCamp يستخدم قفازات الملاكمة الذكية وحقيبة الملاكمة جنبًا إلى جنب مع حركات اللياقة البدنية الأساسية والهوائية لمنح المستخدمين تمرينًا لكامل الجسم ووسيلة لتحسين قدرتهم على الدفاع عن النفس وربما حتى التخلص من بعض العدوانية والتوتر في حين تقوم المستشعرات الموجودة في القفازات بتتبع تمارينك ولكماتك وكثافتك.
وهي أيضاً تتيح لك التنافس مع الآخرين افتراضيًا بمعنى "محاربتهم" أثناء ضرب حقيبة اللكم الخاصة بك. بما يجعل الامر يصبح إدمانًا ومتعة خاصة مع الأصدقاء وجعل التدريبات المنزلية اجتماعية
صرح مايك تايسون عن تجربته مع FightCamp : "لقد كانت طريقة رائعة لتقديم الملاكمة لأبنائي .. والآن فلا يمكنني إبعادهم عنها"
ففي دراسة استشهدت بها FightCamp جاء أن معظمنا يحب ممارسة التمارين في المنزل حتى مع تلاشي جائحة COVID في بعض البلدان لذلك فإن تطبيق FightCamp يقدم أكثر من 1000 فصل وتمرين ودورة تدريبية للحفاظ على تحفيز الناس ومشاركتهم إلى جانب شراء المعدات الذكية مثل وجود لوحات ليدربورد لمقارنة نتائجك بالآخرين.
كما أن في بيان صدر عام 2019 ،يقول هارلي ميلر،المؤسس والشريك الإداري في Left Lane Capital: " زادت مشاركة فصول الملاكمة والكيك بوكسينغ بنسبة 33 في المائة عن فصول ركوب الدراجات في الولايات المتحدة .. لقد أمضينا وقتًا مع كل لاعب ذي صلة تقريبًا في سوق اللياقة البدنية المتصل ووجدنا أن السوق مليء بالمنتجات باهظة الثمن والنسخ المقلدة التي تبيع إلى نفس الجمهور الميسور. في FightCamp ، رأينا تنسيقًا فريدًا للمنتج وتجربة فريدة حقًا"
