زيارة عقار في تونس ،قائمة الأشياء التي يجب التدقيق فيها

زيارة عقار في تونس ،قائمة الأشياء التي يجب التدقيق فيها

ALLOBLEDIالأربعاء 17 نوفمبر 2021 - 15:28

يرغب الكثير في إمتلاك منزل جميل يحمل مواصفات مطابقة لتطلعاتهم دون المرور بمراحل إنجازه التي تتطلب الكثير من الجهد و التركيز ، لذلك سنمدك ببعض النصائح التي يجب اتباعها لأنجاح عملية زيارتك للعقار الذي اخترته   دون الوقوع في أخطاء من خلال الخطوات التالية : 

-القدوم قبل الوقت المحدد للزيارة 

عند الذهاب إلى موعد للقيام بزيارة عقار يجب عليك القدوم قبل الموعد المحدد للزيارة على الأقل ب 30 دقيقة مع ترك وسيلة النقل التي تستعملها بعيدة عن  المكان وذلك للقيام بجولة في ارجاء الحي أين يقع العقار الذي ستقوم بزيارته بهدف إستكشاف الحي وفحص مختلف الجوانب على غرار الاضاءة ، رفع الفضلات ،الضوضاء ، مع طرح بعض الأسئلة على سكان الحي لجمع عدد أكبر من المعلومات منهم بإعتبار أنهم متساكني الحي وملمين بنقائصه ومميزاته .

-إلقاء نظرة أولية على المنزل عند الدخول 

عند الدخول إلى العقار خلال الزيارة يجب في البداية إلقاء نظرة أولية على جدران المنزل والتحقق من عدم وجود تشققات ،إضافة إلى التثبت من جودة الأبواب والشبابيك أذا كانت من الخشب لمعرفة أن  كانت في حالة جيدة أم لا،ولا تنسى إلقاء نظرة على أرضية المنزل للتأكد من سلامتها سواء كانت من الخشب أو من السيراميك ، ومن المهم التحقق من المقابس والقاطعات الكهربائية والأسلاك و  التأكد من عدم وجود أي خلل حفاظا على سلامتك .

-من المهم فحص الرطوبة بالعقار 

قم بطرح أسئلة حول نظام التهوية: ما هو النظام المثبت ومتى تم تثبيته؟ هل ما زالت في حالة جيدة؟ تتبع آثار الرطوبة على الجدران والسقوف والأرضيات وخاصة في الغرف الرطبة (العفن ، العلامات السوداء). يمكن أن تسبب الرطوبة قلقًا لكل من التدهور السريع للمنزل وصحتك (تهيج ، سعال ...).

- احرص على عدم وجود تسرب للمياه 

إفحص عداد الماء و تأكد من عدم وجود أثار تسريبات في بعض القنوات خصوصاً في المطبخ وعلى مستوى الحمام لتجنب الوقوع في بعض الاصلاحات التي قد تكلفك الكثير في حل اشتريت المنزل .

- التأكد من مساحة العقار والوثائق 

في حال قررت زيارة عقار واطلعت على جميع النقاط المهمة لا تنسى التأكد من بعض التفاصيل المهمة على غرار مساحة العقار وسلامة وثائق الملكية لعدم الوقوع في عملية التحيل 

-السلامة 

يجب عليك التأكد من سلامة المكان ومحيطه أذا كان المنزل غير موجود في بناية أما إن كان موجود في بناية فيعلك التأكد من وجود حارس للبناية وكاميرات مراقبة في البناية وعلى مستوى مأوى السيارات. 

كلمات مفتاحية


مقالات مشابهة

Nord Tunisien
Le Guide
الخميس 4 نوفمبر 2021 - 14:53

5 أماكن تستحق الزيارة في الشمال التونسي

Nord Tunisien
Le Guide
الأربعاء 3 نوفمبر 2021 - 16:20

5 أماكن تستحق الزيارة في الشمال التونسي